الثلاثاء، 3 مارس 2009

يوم المسخرة الوطني

يوم المسخرة الوطني


آسـف على اقتران كلمة الوطنية بكلمة المسخرة لا أقصد الإساءة فالوطن له كل حب وتقدير و احترام ... لا أقصد التقليل من أهمية هذا اليوم فهو في معناه كبير وفي قلوب أهل الكويت غزير

ولا أحتاج هنا أن أوضح أهمية هذا اليوم ( يوم التحرير + يوم الاستقلال ) لأن ( كلنا عيال قرية و كلن يعرف خيّه )

وأنتم القراء الكرام من بني جلدتنا أعلم بأهمية هذا اليوم ,,,


ولكن ما أحتاجه حقاً هو أن أبين مقصودي بـ ( يوم المسخرة الوطني ) في كل سنة تحتفل الكويت بعقلانية و فرحة ... و في كل سنة يشوب هذا الفرح سذاجة بعض المغفلين التافهين الغير مبالين الراكضين وراء الحيوانية , قد يبدوا الكلام فيه نوع من الشدة ولكن على رسلكم لا تعجلوا علي.... سأوضح كل شيء


تبدأ من صباح هذا اليوم إلى فجره التالي المسيرات و مظاهر الحيوانية لا أقصد أن المسيرة بحد ذاتها حيوانية , لا لو كان كل واحد يجلس في سيارته و باحترام متبادل وابتسامات أوكــي وكل ما في إطار الأدب ممكن


لكن التصرفات الحيوانية كثيرة التي تشعرني من وراء شاشات التلفاز و من خلال ما أسمع من الأصدقاء في الديوانية و من خلال مشاهدتي رأي العين في بعض الأماكن تشعرني فعلاً إني أعيش في غابة ...القوي يأكل الضعيف بل حتى إني أفكر لو نعود للجاهلية وأضع سيفي في يدي و من يقترب مني قطعت رأسه فعلاً فأنا لا أبالغ , سأصوح لكم الأحداث ما أسميه بالحيوانية و سأترك لكم المجال لإبداء رأيكم سواء بموافقة أو معارضة .
مما يحدث في هذا اليوم من تعدي على الشخصيات و قلة الأدب و الطعن في الأعراض , كثيراً
مثلا:
يقوم بعض الشباب واليهال خصوصاً عديمي الأخلاق بالوقوف على الأرصفة و بيده علب الفوم ويترصد كل فتاة قادمة و الكل سواسية عنده ( الحلوة – الجيكرة – بنت الناس – بنت الشارع – وافدة – كويتية ... إلخ )
أولاً يرش الفوم على السيارة .
ثانياً يفتح الباب على البنت و يرش عليها و بعضهم يمد إيده عليها إذا استطاع .
ألا تسمون هذه حيوانية ! , ألا يحق لي ان اسميها همجية .
و منهم من يشتري مسدس مائي ويضع فيه ( نير – و و أنتم بكرامة يحط .... ) اللبيب بالإشارة يفهم ,, و يرش على البنات والهبة الجديدة يقولون ماء بطارية و هذا خطير ... طيب تخيل و إنت في أمان الله يرش عليك وإنتوا بكرامة (....) تشم الريحه تقلب جبدك
شنو ردت الفعل تبي تطقه ! لالالا لأ .. السيارة فل شباب كمال أجسام أقصد ( ثيران هايجه ) .

طيب مظاهر أخرى غير حيوانية ولكن لا تليق بعاقل


مثلاً :
1 – رجال كبير غترة و عقال ماسك فوم و ترشرش !
والله عييب شخليت لليهال !


2- بنت أنا شايفها محد قالي و على قناة الوطن كبيرة فيها 24 تقريباً يعني المفروض مرأة عاقلة أم عيال و إللي قاهرني متحجبة بعد.... واقفة بالشارع مرت عليها الكاميرا قامت تركض!

أعتقد عيب بنت تركض بالشارع أعتقد بنيتها مو مثل الولد ... المهم و ترش فوم على الكاميرا ... والله عــــييب ! عيب يا ناس

- وإللي يقهر أم عيال مقابلينها هناك تقول: والله وناسة نستانس نطالع الناس الشعب الوحيد في العالم يحب يطمش الكويت ,,,
* تغيرت المفاهيم في البلد ... كان كبارنا وما زالوا في هذا اليوم يحتفلون بحمد الله وشكره أن حررنا من العدوان .. يا ناس .. كنا في عذاب .. في ظلم .. في أسر في خوف .. وأنقذنا الله
في هذا اليوم .. ونحن نجازيه .. في كل سنه في هذا اليوم .. بالمعاصي والتعدي .. والظلم
بدل الشكر ....
ألا توافق أن المفاهيم تغيرت ؟

أتمنى محد يرد على البوست
(( صح لسانك يافنان كلامك عدل ))
مشكوور,,, لكن ما راح أوصل لمرادي من كتابت البوست
أريد نقاش أريد أن اعرف وجهة نظر الناس ... خصوصا من يعارضني أريد أن أقنعك وتقنعني.... نريد أن نسمو بمجتمعنا الكويتي إلى الأعلى .

ليش أقول مجتمعنا الكويتي لان كثير من ما رأيت بالمسيرات ... أخوة من دول مجاورة
يقول واحد منهم في مقابله سريعه :
والله نحسدكم يا الكويت على الوضع إلي انتوا فيه !!!!!

انا اردد في نفسي .. على شنو حاسدنا ما عندكم بنات هناك ... ولا الفله عندنا اوكي

على طاري هالسالفه أبي اللطف الجوو شوية ....
مرة من المرات كنت رايح العمرة ...وكنت انظر أهلي في السوق ...فبطبيعة الحال على شان اثبت أهلي لازم أدور عليهم .. فلازم أتلفت .. مو العقل يقول جذي!!
اوكي وأنا واقف .. وإلا اثنين من المطاوعه المصاكه ( الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) ياين صوبي ..
قلت يا حبذا الجنة .. الموت جاك يا تارك الصلاة ... شمسوي أنا بدنياي...
ولا يقول : أنت قاعد هني تطالع النساء تحرك ولا توقف هني
قلت له : أنا ناطر أهلي وما اطالع النساء ..
لي الحين انا ماسك نفسي !!
قال : لا أنا شايفك تطالع كل بنت تطوف ..
انا هني انفجرت قلت له : من زين حريمكم عاد...اسود بأسود .. شنو اطالع وهذي قلتها بكبر شوية (( انا كويتي ترى .... )) * لايزعلون الإخوة السعوديين حبايب انا اقصد الوضع في مكة ولا أذمه
قالي : شنو يعني
قلت له : يعني شايف خير ... ما احتاج أيي مركز مكة اغازل .. تعرف شنو كويتي
....

المهم هذا كان فاصل نرجع


اسئلة تدور في رأسي ..
1- أين ذهبت مروءات الرجال ... أين الغيرة على النساء
2- أين حياء المرأة الذي هو تاجها و وقارها
...(( والله ما يحب الرجل البنت المسترجله ))
3- أي العفة
4- أي الشهامة ... ليش البنت تبجي بالشارع .. من أذيت الشباب ولا في شنب يقدر يتكلم

أتساءل بعض الأحيان أين هؤلاء الشباب الذين يصلون .. يدعون المرجلة
من الجاهلي الغير مسلم ..
عنترة العبسي حين قال :
وأغض طرفي إن بدت لي جارتي *** حتى تواري جارتي مأواها

يا سلام مو مسلم جاهلي .. لكن رجل . شهم صالح أخلاق
يقول .. إذا ظهرت جارتي .. اصد عنها .. حتى تدخل بيتها ولا ارفع طرفي عليها

استبيان ... لك الحق بأن تمتنع عن الإجابة .. و لك الحق بالإجابة بدبلماسية

سؤال : أين تحب أن تقضي هذا اليوم .. ( 25-26 \فبراير)
1- خصوصي مع الأهل في الشاليه أو المخيم أو ... الخ
2- مع الربع في المسيرات
3- هل تسمح لأهلك بالذهاب إلى المسيرة .. اقصد النساء ..



إجاباتي الخاصة على الاستبيان

الجواب الأول ... السبب الواحد يا لله يحصل اجازة يقضيها مع أهله ..ولا باقي الأيام الناس مشغولة وأرى انه احسن الخيارات

بالنسبة للثاني ... عمري ما سويتها ولا راح أسويها .. أنا أحب الهدوء و الثقل في الشخصية .. ما أحب هذي الأماكن .. وليش أروح واقهر نفسي..... (( بترفع عن رجال على الهينا تدوج ))

والثالث : عمري ما راح ارضي ... بل أهلي جواهر لا تعرض إلا بعد ألف حارس ..


بالأخير


كلنا نغني : انا كويتي انا انا قول وفعل وعزومي قوية

أسف على الاطاله .. ولاحد يزعل مني .. ولاحد يقول هذي وطنية
لاحد يقص على الثاني .. بعد المسيرة كلنا شنفنا علم الكويت على الارض ينداس بأفخم أنواع الأحذية والتواير
لا تقول وطنية .. الوطنية الحفاظ على العلم وسمعت البلد ..


مع تحياتي الفنان المخلص لبلدة

هناك 29 تعليقًا:

Q8EL5AIR يقول...

اخوي العزيز الفنان ..

بما انك بقيت نقاش ومعرفة راي الاخرين فسالبي رايك :)

في الحقيقة اوافقك فيما ذهبت اليه ولكن ليس بهذه القسوة وان كنت اشاطرك الحرقة ..
مانعيشه ونشاهده في هذه الايام من افعال وممارسات غير لائقة من قبل بعض شبابن التافه .. ماهو الا بسبب الضياع الاسري الذي نعيشه في مجتمعنا ..
فلا نلوم الشباب على افعالهم لانهم قد تربوا بهذه التفاهه ..
يرجع السبب الرئيسي الى التربية الصالحة اولا .. فاصلح الابوين يصلح الابناء..

ومن ثم لا نلوم الشباب وذلك بسبب تغير بعض المفاهيم والمعتقدات هذه الايام .. فا يفرح الشاب قبل 10 سنين لا يفرحه اليوم ويجده من الملل ..

والامثلة كثرة .. فشباب اليوم لا يفرح الا بمخالفة الاخلاق والقوانين ويجدها من افعال الرجولة .. ويجد نفسه الشاب يضع بصمته في هذه الممارسات .. حتى يدمن عليها ..
ومعه هذا ليس هناك اي توجيه من قبل المجتمع .. بل نجد المجتمع يشجع على هذا بصمته وبعذره ان الوقت و الاجيال قا تغيروا !!
متناسين ان هناك مايسنى بالاخلاق والعادات والتقاليد ومهمشين دور التوجيه ..

والاسباب قصرتها بهذا والا فالاسباب كثيرة وعديدة ..

اتمنى اني اثريت الموضوع .. والنقاش ليش بالضرورة ان اكون مخالف لرايك .. فقد اكون موافقة له ولكن احببت ان اضيف هذه النقطة ..



وتحياتي ..
ويسلموااااااااااااااااااااااااا :)

الغدوف يقول...

اكرر لكم في الكويت التهنئه بأفراح الوطن


اعتقد من خلال موضوعك ان عندكم اشكاليه في الإحتفالات
المظاهر التي ذكرت ما لها داعي وحقيقة تعتبر همجيه
اضحكتني عبارة حتى إني أفكر لو نعود للجاهلية وأضع سيفي في يدي و من يقترب مني قطعت رأسه
الله يعينكم

للفرح أصول وقواعد وليس من الضرورة الإنفلات والخروج عن الحدود ليقال هذا وطني وفرحان على الآخر وحب الوطن والفرح من أجله يجري مع دمه في شراينه وأوردته
انا في الواقع أكره مثل هذا النوع من السلوك و على أيام الدراسه ما قبل الجامعيه
كانت تقام احتفالات كاليوم المفتوح او اليوم الوطني ويحصل فيها مثل هذه الإستهتارات مع انها بسيطه لكن فيها همجيه واضحه والتي أخجل منها بقدر ما أكرهها وكنت أفضل البقاء ذالك اليوم في البيت على الحضور
ليس الفرح محرما لكن المظاهر الوحشيه التي ادخلت عليه وفيها اعتداء على الآخرين هي الغير لآئقه
ويمكن هذا الإندفاع القوي في الفرح والتعبير عنه بتجاوز الحدود قد يقلب الافراح إلى أتراح كحدوث حادث لا سمح الله وينجم عنه الوفيات

طيب .. مثل هذه السلوكيات الغبيه من المسؤل عن ضبطها
من عليه الحق في قمعها حتى لا تشوه جمال الفرح خاصة لو كان وطنينا

اليوم الوطني عندنا بالسعوديه هادي نسبيا عنكم ومؤدب وفيه حريه مقيده بضوابط وما في رش ولا شيء ولا مسيرات من فجر رب العالمين للغروب تنتهي بمشاكل وخلافات مع هذا وذاك ممن لا يعرفون الأدب لأن أهم ما يتم تنظيمه حشد قوة من الأمن لقمع أي سلوك فيه (لف ودوران)
ومنع هذه التظاهرات والمسيرات لأنها تسيء أكثر من أن تحسن ومساوئها أكثر من منافعها وانت ذكرت كفايه من ما حدث عندكم من اعتدائات على ناس محترمه
لكن لا مانع من وضع الشعارات الوطنيه على السيارات أ و المجمعات أو الدوائر الحكوميه هذي عندنا مسموح بها ومسموح التعبير بالفرح في حدود المعقول وإلا يا ويله ويا سواد ليله المتعدي على اللوائح
قصتك في مكه مضحكه في المرات الجايه خللك مثل العمود لا يمين ولا يسار ولا تدور على أحد واحمد الله ما أخذوك على المركز في الجيب ولا جلدوك في مكانك
بس والله الهيئه أحيانا مطالبه بمثل هذه التصرفات خاصه في المجمعات التجاريه التي يزورها الكثير من النساء غير المحجبات أو الموجودات في مكه من خارج الدوله كالدول العربيه وغير متغطيات وإلا انفلتوا شبابنا مره وحده

يعطيك العافيه موضوعك مشوق جدا وفيه حرقه كأني ألمسها في حروفك

واسعدتني قرائته وقراءة السابق
اكرر وجهت نظري الإحتفال بعيدا عن الهمجيه وبعيدا عن أذية الآخرين هي الواجب
في أمان الله

غير معرف يقول...

أخوي كلامك عدل حرف حرف

رغم شدتكم في التعبير

بس من حقكم شي يقهر ...

بس ما اقدر اقول الا ربي يهدينا أجمعين

الفنان يقول...

Q8EL5AIR :

اهلا اهلا ويا مرحبا
في هذا البوست ... ان شاء الله نكون اوسع صدرا .. لكي نصل الى ..نقطة توافق على الاقل
ما اقوول ان نصلح المجتمع
على الاقل ننشر فكرة


... انا معك ... ولكن
بأريي : انا لا القي الوم على الاباء ولا الاسرة
تعرف ليش
لان القاء اللوم علييهم يعني اني اضييع السالفه

.. هذه سياسة بلد
وكيف تمارس

تعرف شنو بخاطري
يمكن تستغرب لكن بخاطري

لو عطوني امسك الكويت يوم واحد واصير امير والعياذ بالله ما الله يخلي سمووه

راح ارجع ايام سوق الصفاة وطق بالخيازرينن

تعرف سالفة (( حسين بن عاقول يوم يغش بالتجارة \ درب الزلق))
جذي نخلي ساحه المرينا مول

فيها فداوية .. وطق بخيازرين على شان يتأدبون

هذي نقطة

وارجع التجنييد
على شان نقظي على الجنس الثالت
الله ياخذهم

الفنان يقول...

الغــــ وعندي أمل ــــدوف :

اشكرج جدا كلامج يدل على عقل راجح وكبير

على طاري الجاهلية
والله صحيح فكرت جذي مو غشمرة
لان تخيلت لو احد مثلا لا سمح الله تعدى حماي وتعدى على اهلي
والله لو فيها 100 سجن و لو ان لي 100 نفس وكتب على الاعدام بابشع الطريق
لما تخلفت عن قط رأسه
حمانا مصان .. لا تقربه الكلاب

كما قال ابو الاسود الدؤلي:
تعدو الذئاب على من لا كلاب له


واذا تسألين من المسؤول
يبدو اني وضحت للخ Q8EL5AI
قبلج المسؤول الاول والاخير الدولة
ولا شنو فايدة الشرطة
يا خذون رواتب


بالاخير سالفتي بمكة عدت على خير
ولا الهيئة كانوا يبيعدموني
مو بس يجلدوني

الفنان يقول...

حجر كريم: تسلمين

ادري والله اني شديت بالتعبير
لكن ما لقيت شيء يفك قضبي انا رجل غيور على بلدي

وكررت اسفي على الشدة بالاول والاخير
وها انا ذا اكرر اسفي على القسوة في التعبير

على فكرة طرت النص للعديل
واشرف على ذلك اختي
وغيرت كلمات كثيرة اشد من ذلك
خخخخخخ
شكرا لمروركي

dalal يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
يقول...

في اعتقادي أحسن مظاهر الاحتفال بفبراير هذا العام .. كان مؤتمر الابداع

أما أسئلتك ..
الجواب الأول .. أكيد من مؤيدين هذا الخيار و اذا حصل خارج الديرة بعد أحسن .. المدينة مثلا خاصة ان الحرم مايكون مزدحم في هذا الوقت من السنة

اما الخيار الثاني .. لم اشارك الا مرة دخلت مسيرة بالغلط و توهقت و كان علي أخذ جميع الاحتياطات اللازمة من قفل الابواب و اغلاق النوافذ و البحث عن أقرب مخرج و الحمد لله ماكان بعيد ..

أنا - الريس يقول...

ربنا يهدي الشعوب كلها ويوفقهم لما يحبه ويرضاه .. اعتقد ان المشكلة في كل البلاد العربية .. وضحتهاوما قصرت.

الفنان يقول...

اممممم كامرات المراقبة مسكت صاحب التعليق المحذوف

كيفج يمكن شي ما تبينه يطلع

بس حسسسيت انج محتره ومن قلبج الكلام

:)

بس ماعليه الكلام عادي وما فيه شي

لا تمسحين التعليقات نرة ثانية
اوكي

انا مع رااي ابوج
ممنوع المسيرة

بس على اللموزين الي ذكرتي

انا قلت لج
كل شيء في حدود الاحتارم اوكي
ما نقول لأ

وما ذكرتيه .. ما فيه اي مشكلة
اخذيي راحتج

وبعدين على طاري ليش ما ارضى ان البنات برووحهم يروحون
انا ما اششكك في البنات
انا اقوول الشباب الي هناك ما يخاف الله

واضح الكلام
شكرا لمروركي

الفنان يقول...

العين :

مثلا المدينة .. شيء طيب

خخخخ

كلامج طيب شكرا لكي
اوافقج بكل ما تفضلتي
=================================
شكرا لمرورك

تحياتي لك

dalal يقول...

احم احم

عدنا لنعلق ، ولسنا بمترددين بل شجعان كما عوهدنا :)

يقولك المتنبي :

الرأي قبل شجاعة الشجعان ----- هو أول وهي المحل الثاني

فإذا اجتمعا لنفس مرة ----- بلغت من العلياء كل مكان

و لربما طعن الفتى أقرانه ----- بالرأي قبل تطاعن الأقران

بالنسبة للاستبيان :

السؤال الأول ،، حلو

السؤال الثاني،، مش بطال

السؤال الثالث ،، في هذي أنا ضدك

مافيها شي اذا الوحده اطلعت الى المسيرات باحترام

نفس مثال اللموزين اللي ذكرته في التعليق الممسوح :)

وتسلم سيدي الفاضل

حياتي هدف مو عبث يقول...

عن رأي الشخصي ..
خل الناس تحتفل كيفهم .. وعشان هالشي لازم يكون في مكان مخصص للمسيرة
والأفضل يكون من غير سيارات ويكون في أشياء ترفيهية للأطفال بروشرات توزع
أناشيد وأغاني وطنية مع لو بيدي أمنع الأغاني :/
وخل يقطون وصاختهم بالشارع تالي
انقول يلا يلا مو اتحب الكويت يلا انظفها خلاص وناسة وخلصنا هيصة واستعباط وكل شي سويتوا
الحين عدلوا ونظفوا أثاركم ...
وحقيقة في 26 فبراير طلعت الظهر
وللأسف كنت مجبورة وردتي كان بليل
تخيل تقريباً من الساعة 8 وشي لييي 11 وأنا بالطريج عشان أرد البيت
مو كرهت نفسي
شفت الشارع وصخ ومن قلب وصخ
علب الفووم بالأرض مع الغطاا
ولما تمشي يطلع صووت مع دوسة التاير
كلينكس أورااق أجياس
وأكل ...
صراحةً حسيت نفسي بحديقة حيوان
وسوري على هالكلمة
ويمكن اهي انظف من الشارع اللي كنت فيه
يهال ما تعدوا حتى 16 وقحيين
بمعنى الكلمة استعبط مع الشباب كيفك
بس شفتهم يستهبلون على البنات
واااه طبعاً البنات مستانسين
لا حيا ولا مستحى ولا أبي أقول التفاصيل المخزية اللي ماله داعي أذكرها
الحين نرجع للبوست :)


أنت قلت :
1 – رجال كبير غترة و عقال ماسك فوم و ترشرش ! والله عييب شخليت لليهال
ــــــ
أنا أشوف هالشي عادي خلّه يفرح
لكن المسألة على منو يرش ؟



2- بنت أنا شايفها محد قالي و على قناة الوطن كبيرة فيها 24 تقريباً يعني المفروض مرأة عاقلة أم عيال و إللي قاهرني متحجبة بعد.... واقفة بالشارع مرت عليها الكاميرا قامت تركض!
ــــــ
مادري ليش تركض !
بس بعض البنات يلبسون لفة ولا شي على علم الكويت ويعطيك إنطباع كأنها متحجبة والحجة عشان لحّد يعرفنا عشان
شعرنا عشان وعشان ..



- وإللي يقهر أم عيال مقابلينها هناك تقول: والله وناسة نستانس نطالع الناس
ــــــــ
ليش يقهر ؟
حتى أنا لما أشوف الناس استانس
ترى جد ما أستعبط ..
أحس بالوناسة ..
فيمكن اهيا صج مستانسة



إستجوابك :)


سؤال : أين تحب أن تقضي هذا اليوم .. ( 25-26 \فبراير)
ــــــ
بالبيت


1- خصوصي مع الأهل في الشاليه أو المخيم أو ... الخ
ـــــــ
المشكلة مزاج أمي .. وما أحب أروح شالية ولا مخيم من غيرها

2- مع الربع في المسيرات
ـــــ
أنسى حتى لو كنت صبي

3- هل تسمح لأهلك بالذهاب إلى المسيرة .. اقصد النساء
ـــــــ
بنت خالتي عمرها 13 تقريباً
حنّت بتروح المسيرة ..
قال لها خالتي اللي تبي أحد يمهزلها تروح
وتشبع مهزلة ..
ما أحب طلعة البنات للمسيرات
لكن إن كانت كما ذكرت أول الكومنت
أفكر وعلى حسب الجووو هناك ..


وشكراً على الدعوة :)

حياتي هدف مو عبث يقول...

ايييي نسيت أعلق على االهيئة !
شفت شلون عشان جذي كنت كاتبة بوست عن البذالي .. لأن راح يصير هالشي بزيادة عندنا .. طبعاً معروفين إحنا بالزيادة في كل شي ما يحتاج أتكلم
وعلى هالطاري
شفت اللي صار قبل فترة قصيرة يوم يصورون بعض الأخوات من الشيعة !
كنت أعرف وحدة رايحة تقول ما كو كلمة مو زينة ما قالوها ...
طبعاً مع إختلافي مع الشيعة في بعض الأمور
إلا إن عيب يتم تصوير النساء خلسة
والتعدي على خصوصيتهم


هذا ثاني بوست أقصد كومنت
الله يعينك :)

الفنان يقول...

دلال :
شكرا على زيارتكي

تك الرد عليكي من قبل

===================================

حياتي هدف مو عبث:

حياكي الله

على شان اوصل معاج نقطة إلتقاء

انا ما قلت خل نمنع المسيرات
قلت كل شيء في اطار الادب والاحترام وعدم التعدي على الحريات ..ماشي موافقين

انا اعتراضي على الافعال الخاطئه التي تحصل هناك


وانا معاج على ان الوصاخه تغرق الكويت من الشباب الوطني الي خارج على شان يحتفل
كما يزعم

وبالنسبة لمثال الريال المغتر الكبير

تقولين خل يرش فوم على كيفة

ما قلنا شي .. بس اشياء ..ما تلووق حق الكبار ... انا عمري ما اتصور ابووي ولا احد عمامي يسوي جذي

ولا يطيح من عيني

.. الرجل لازم يكون ثقيل ...


وبعدين على طاري استجوابي

اعجبتني غشمرتج ..
انا قلت استبيان مو استجواب والاستجواب ما يحق لج انج تمتنعين .. الاستبيان يحق لج الامتناع

واخيرا ...
((((( البذالي )))))
يا معوده سكتي عنه لا يفجر فينا

انا برووحي كل ما اشوفه بالوطن تلوع جبدي

الشرة على الوطن الي معطينه ويه

ومخلينه يصرح على كيفه ام يابته

صقر قريش يقول...

كلنا فينا هذه الحرقة يالفنان لكن ليتك ابتعدت عن الشدة (إسلوب محمود محمد شاكر رحمه الله:)) طبعا ماذكرته يفجع له القلب ولمثله يذوب القلب من الكمد.

اما سالفة المسيرات فهي معروفة فيها بلاوي ياخوك حتى الشرطة يغازلون شتبي اكثر من جذي اما البنت الي اتروح وتتشكى ليش راحت بالأساس وهي عارفة ان هناك مصبنة مايخافون الله المفروض تقعد ببيتها او تطلع مع اهلها لكن للأسف ياخوك بعض البنات يبون هالشي
بس هم ماكان عليك تدور بين الحريم المفروض اهلك هم الي يتعرفون عليك لأني بصراحة احسها مو حلوه وهذا رايي:).

اما بخصوص سؤالك عن مروء ة الرجال والغيرة على النساء:

كيف تسأل هالسؤال اصلا وين مروءة الرجال عن شباب يطلعون من سياراتهم ويتمرقصون مثل الشواذي عزك الله والغيرة على النساء ماتيي من شباب يدورون على النساء مجتمع سيطر عليه الخوف وعمت فيه الفوضى الله يستر علينا.

واين حياء المرأة

موجود يالفنان موجود لكن الحياوية الي تاجها وقارها ماتروح هالأماكن

والعفة:

نفس الجواب السابق

الشهامة:

ماتلقاها من شباب التمرقص والتهلق

لاتبحث عن هذه الأشياء هناك فانك تنفخ في رماد.

تقارن عنترة بهم ظلمت العبسي وحق الله

الجواب الأول:

لوحدي بين كتبي او مع اهلي

لما كنت صغير كنت اروح الحين لأ

3- طبعا لأ ما أرضى ولو على جستي (على قولة المصريين:))

الظاهر خذيت الطوالة مني:)

الفنان عندي تكملة لموضوعي رحلات آلة الزمن اتمنى تعطيني رايك فيه:)

ومانبي مشكور ومادري شنو:)

:: Infinity - Group :: يقول...

أصبت بالموضوع وخانك الاسلوب :)

بوعمر يقول...

عشان جذي خلك بعيد عن الديرة واستانس من بعيد ...،
وإن كنت أردد آخر تعليق:
"أصبت بالموضوع وخانك الاسلوب"

بوعمر يقول...

إضافة أخرى،
مهم إن الواحد يقول اللي بقلبه لكن الأهم إن يقول:
(شنو نقدر نسوي عشان نمنع أو نقلل من المشكلة ؟ )

الفنان يقول...

صقر قريش :

يعجبني انتقادك ... وردك العقلاني

ويبدو اني فعلا اصابتني العدوة واصبحت اطوول البوست

والفضل لك في هذا

تسلم ..


===================================

نحو غد مشرق :: :
يوه يوه أي الي بيقرى

ياخوة صلى على النبي (( اللهم صلي عليه ))

اليس الراكض وراء الشهوة اشبه بالحيوان

وانا قلت .. الافعال الحيوانية
انا قلت الافعال
ولم اشتم اشخاص
ومع ان قناعتي ان هؤلاء الناس لا يستحقون الاحترام

تشعرني وكأني تعديت حدود الادب

على كل شكرا لزيارتك

نقدك اشعني ان عضو في لجنة تحكيم .. وها انت تقييم البوست

طلبت منك نقاشا ..
عارض افكاري وناقشني
ولا تقييمني

شكرا لك

الفنان يقول...

بوعمر :

يعجني كلامك .... ولكن قلت للذي سبقك
لا تقييمني .. وناقش افكاري

ولا تشعرني انك عضو في لجنة تحكيم

اعجبتني اضافتك
إضافة أخرى،
مهم إن الواحد يقول اللي بقلبه لكن الأهم إن يقول:
(شنو نقدر نسوي عشان نمنع أو نقلل من المشكلة ؟ )


لو تلاحظ في الردود او تعليق واول رد
تكلمنا عن هذا الموضع
كيف نصل الي حلو
و لو تأمل البوست بعناية اكثر
لعرفت اني قلت .. نريد نقاش لنصل الي حل

فكان عليك متابعت الردود مع قراءت البوست

بختصار ....
قلت ان الحل بيد الدولة نفسها
ارجع للرد على الاخ Q8EL5AIR

وستجد رأييي في الحل
شكرا لك

بنت أحمد يقول...

مرحبا الفنان

أخبارك ؟؟

أنا أوافق رائك الحضاري في الهمجية اللي تصير

لكن كون الشعب الكويتي في الأيام العادية منفتح ولاعب بيده ورجوله

والبنات قدام وجهه 24 ساعة فما في شي يمنعه يسوي اللي يبيه يرش عليها ماي يلعب معها يكفخها يصرخ معها
والعكس البنات متعودين عالشباب فعادي انها تطلع وتغني وتصرخ في الشارع كنه بيتهم

ليه هربت لما شافت الكاميرا لأن عيب غير الكويتين يشوفونها كذا فشلة بالنسبة لها

هالنوع يستحي ويتفشل من غيره بس مايستحي من نفسه

وين الهيئات وين الشرطة ليه ماتكون فيه فعاليات تهبط من شر هالشباب
يطلع فيها طاقة بطريقة صح

وباختصار

ترى محد عاجبه شي !!

وريح بالك ترى عندنا وعندكم خير -- كل شعب فيه الصح وفيه الغلط -- والخير فيه يخص والشر يعم

احساس انثى يقول...

يسعد مسائكـ اخوي ^^

وصح لسانكـ على هالبوستـ وانا اؤيدك الراي..

لكن كل مجمتع وفيهـ حقهـ واضم صوتي لصديقتي "بنت احمد" فعلااً كل شعب يحتوي على الصح والغلط وعندنا وعندكم خير !!

لكن الكويت اصلا البنتـ احسها تكون

متعوده على الشباب والتعامل معهمـ

ووبالعكس بكل جرئه اكيد مو الكل لكن

الغالبـ يعني ليه مثلا زي ماقلت

تبعد عن الكاميرا وهي اصلا كاشفه

للبقيهـ المفروض تكون

عادي او من الاساس ماتعرض نفسها يعني..


اللهـ يعينهمـ على انفسهم هالبنات والله !!

اشكركـ على هالبوست يالفنان ^^

حياتي هدف مو عبث يقول...

الفنان

فاهمة عليك على أساس المسيرة وموضوعك

بالنسبة للرجل الكبير ..

أنا عن نفسي ما أحب هالتصرف
لكن دام إنه مو مأذيني هالتصرف ولا حرام ولا فيه تعدي على بنات الناس عاادي عندي كيفه دام في إطار محدود

البذالي حاله خاصة !
الله يعينه ويصلح باله
:)

soor يقول...

والله صدقت .. اشاركك نفس الشعور ..
ااحتفال بهذه المناسبة الجميلة والعزيزة على قلوبنا لا ينبغي أن تكون بهذه الصورة الغير لائقة .. حريتك يجب أن تقيدها عندما تبدأ بالمساس بحرية الآخرين ..
بوركت يالفنان :)

جديد المدونة :
وين بتروح يا سمو الرئيس ؟!
alsoorst.blogspot.com

الحارث بن همّام يقول...

شباب وبنات يرشون فومات على بعض بالشوارع ويرقصون


هذا يسمى في عرف اهل الكويت .. (( عــيــب ))


وفي ديننا .. ((حرام))


وفي مذهب أهل العقول .. ((خبال))

الفنان يقول...

بنت احمد :

شكرا لمروركي ...

البنات عندنا بالكويت ... فيهم خير
اصابع ايدج مو سوى

وفي منهم .. الله يهديهم ..

وبعدين تقولين وين الهيئات

اي هيئة اي بطيييخ
هيئة منو البذالي
ما عندنا هالسوالف
شكرا لمرروج
===========================
احساس انثى :

مثل ما قلت حق صديقتج
اصابع ايدج مو سوى

ولا كلامج صح

=================================

الفنان يقول...

حياتي هدف :

شكرا .. لمروركي

الحين حققت هدف البوست

صار نقاش
ناخذ ونعطي


وارد عليج

انا ما قلت شي عن الريال
بس هذا المبدأ ما يعجبني
الي هو مو حرام .. مو عيب .. مو ضارني
كيفه

قبل اهل الكويت اييد وحده محد يقول انا مالي شغل اذا مو مأذييني

قبل الريال الكبير له احترام ..ونشوفه نخاف منه
الحين ريال شكبرة يرشش فوم ... منو بيحترمه

هذي السالفه لج سمعي
توة قبل جم ساعه سمعتها
يسولفلي واحد من الربع بالمسجد يقول كنت رايح المسيرة

ولا ريال كبيرة قاعد يرشش على اليهال
فوم

جان اطلع من الجام بالسيارة
وافلعه بالتفاخية فيها ماي
على وييهه
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ريال ابو عيال ينحذف على وييهه
من واحد كبر ولده

الولد قليل ادب
بس الريال مو معذور
لان اهو الي حط نفسه بهذا الموقف

اتخيل هذا الموقف يصير لي الله لا يقول

.. الولد هذا يكون اخر يوم بحياته

شكرا لكي

الفنان يقول...

soor :

عشت ابوي
شكرا على مرورك ... وتصديقك لكلامي

شكرا

================================

الحرث بن همام
هذا يسمى في عرف اهل الكويت .. (( عــيــب ))


وفي ديننا .. ((حرام))


وفي مذهب أهل العقول .. ((خبال))


ارد عليك بكلمتيين

صدقت والله